لبنان - نظرة حول الحالة الجوية المتوقعة من السبت وحتى الثلاثاء ..

Écrit par admin à la date de 2013/03/23

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.Com -  تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية ، الى أن الأجواء في لبنان حتى الثلاثاء ستكون بمشيئة الله على النحو التالي :

 

السبت :

نهاراً :

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنةً مع يوم الجمعة ، لتكون دون مُعدلاتها السنوية بقليل ، مع استمرار هطول الأمطارعلى فترات خاصةً خلال الفترة من الظهر وحتى المساء ، تكون مصحوبة بالرعد أحياناً ، كما وتتساقط الثلوج عصراً على 1500م وما فوق ، بينما تمتد زخات ثلوج خفيفة الى 1200-1300م مساءاً وأول ساعات الليل، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز 80 كم /ساعة .

ليلاً :

يميل الجو للاستقرار التدريجي بعد منُتصف الليل مع أجواء باردة الى شديدة البرودة ، وتشكل الصقيع على الجبال التي تزيد عن 1300م عن سطح البحر وبعض مناطق البقاع ، كما وتخف سرعة الرياح تدريجياً .

 

الأحد :

تميل درجات الحرارة الى الارتفاع الطفيف مع بقاءها حول مُعدلاتها السنوية ، مع أجواء صافية الى غائمة جزئياً  ، الرياح فتكون غربية مُعتدلة السرعة ، أما ليلاً فستكون الأجواء صافية ومائلة للبرودة على السواحل وباردة نسبياً الى باردة في البقاع والجبال .

 

الاثنين :

يطرأ ارتفاع  آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 3-4 درجات مئوية ، مع أجواء غالباً صافية ، فيما تكون الأجواء ليلاً مائلة للبرودة على السواحل وباردة نسبياً في البقاع وباردة على الجبال ، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة .

 

الثلاثاء :

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة  مع أجواء دافئة في أغلب المناطق (أواخر العشرينات على الساحل) كما وتغطي السماء كمبات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة ، مع احتمال أن تتحول الأجواء الى مُغبرة خلال ساعات بعد الظهر والعصر كما وتنشط سرعة الرياح تدريجياً .

 

للمزيد حول توقعات الطقس للمدن والبلدات اللبنانية يمكنكم زيارة الرابط التالي:

http://www.arabiaweather.com/Lebanon/five/Beirut

والله أعلم

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi