لماذا تتساقط الامطار من بعض السحب دون غيرها ؟

Écrit par admin à la date de 2013/06/05

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – يتسائل الكثيرون دائماً عن سر عدم هطول الامطار من كافة انواع السحب ، حيثُ تمر في سمائنا أحياناُ العديد من السُحُب دون ان تُنتج هُطول الأمطار ، بحيث يقتصر هطول الأمطار على بعض السحب دون غيرها. فما السبب العلمي وراء ذلك؟

عندما تتشكل الغيوم التي تحمل معها فُرص الامطار  فإن الهواء الرطب و الدافئ يصعد من الارض أو من البحر إلى أعلى إلى غاية أن يُصبح الهواء بارداً بما فيه الكفاية ليتكاثف بُخار الماء إلى نقاط من الماء.

 

 

و مع ازدياد تكاثُف البخار إلى ماء ، تصبح السحب أكثف و أكثف ، و تبدأ قطرات الماء تزداد حجماً ووزناً ، كما أنها تبدأ بالاتحاد مع بعضها البعض داخل السحابة.

 

و حالما يُصبح وزن قطرة الماء كافياً فإنها ستبدأ بالسقوط نحو الارض مقاومةً التيارات الصاعدة ، كما أن تأخذ معها المزيد من قطرات الماء الصغيرة نحو اسفل السحابة.

 

و لكن، الأمطار لا تسقط من السحابة الا اذا كان الهواء بارداً بشكل كافي ، اما اذا كان الهواء اسفل السحابة ساخناً أو أدفأ من المطلوب ( نسبةً إلى رطوبة السحب) فإن قطرات الماء تتبخر قبل وصولها الارض ، مما يعمل على اعادة العملية من جديد.

 

شاهد بالفيديو : كيف يتوقع الجيولوجيون أن يكون شكل قارات الارض بعد 100 مليون عام ؟

صور مذهلة من عبور كوكب الزهرة النادر امام الشمس سنة 2004

بالفيديو : شاهد كيف ستبني الصين أطول برج في العالم خلال 90 يوماً فقط

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi