لماذا يُعتبر المُنخفض الخماسيني المُتوقع تأثيره على المملكة نهار اليوم السبت نادراً جداً؟؟

Écrit par admin à la date de 2013/06/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

صورة أرشيفية من البتراء

 

موقع " ArabiaWeather.com"  يُعتبر المُنخفض الجوي الخماسيني الذي سيزداد تأثر المملكة به تدريجياً نهار  اليوم  لسبت 8-6-2013 لكن لماذا؟

 

المتنبئون الجويون في مركز "ArabiaWeather.com" للأرصاد و التنبؤات الجوية يجيبون بالقول بأنه من المعروف بأن فترة تشكل المُنخفضات الجوية الخماسينية و التي تؤثر على أجواء الأردن و سائر حوض البحر الأبيض المُتوسط تمتد من آذار و حتى
مُنتصف شهر أيار من كل عام، و لكن في هذا العام الوضع على ما يبدو إستئنائياً، إذ تشكّل مُنخفض جوي خماسيني أواسط الأراضي الجزائرية بصورة مُفاجئة يوم الأربعاء الماضي، و تحرك هذا المُنخفض في الأيام القليلة الماضية نحو الأراضي المِصرية مُروراً بتونس و ليبيا.


و أضاف المُتنبؤون بأنه يُعتبر تشكل المُنخفضات الجوية الخماسينية في هذا الوقت نادراً جد ا، و الأكثر نُدرة أنه إذا تشكلت هذه المُنخفضات الخماسينية فإنها لا تكون قادرة على الوصول إلى المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المُتوسط بما فيها المملكة و رغم ذلك فإن المُنخفض المذكور استطاع الوصول بقوة إلى مِصر، و يُتوقع أن يؤثر على المملكة مع ساعات عصر و مساء السبت.


و في التفصيل، فقد أفاد المُتنبؤون الجويون بأنه سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار السبت، و تتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. و يستمر الطقس صيفي ا عادي ا في مُختلف المناطق، و حار ا في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة.


و لكن تدريجيا مع ساعات العصر و المساء تبدأ الأحوال الخماسينية بالتأثير على المملكة و تتحول الأجواء على إثر ذلك لتُصبح مُغبرة 

 

و مع ساعات الليل تسود المملكة الأحوال الخماسينينة، بحيث يكون الطقس دافئا على غير المُعتاد و مُغبراً في أغلب مناطق المملكة و في ساعات ما بعد مُنتصف الليل، تتكاثر كميات من السُحب المُنخفضة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى، و يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة الرطوبة.
الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في العديد من المناطق.


و بسبب هذا المُنخفض فإنه يُ حذّر من:
1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.
2- خطر إنعدام مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الصحراوية نتيجة هبوب بعض العواصف الرملية.
3- خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون.


و الله أعلم.

-------------------

شاهد المزيد:

فيديو رائع .. كيف سيكون المنظر من الارض لو تم استبدال القمر بأحد الكواكب السيارة؟

فيديو طقس أرشيفي : حادث غريب يوقف مباراة في كرة القدم

رمضان الاطول نهاراً منذ عشرات السنوات ، كم سيكون عدد ساعات الصيام في الاردن خلال شهر رمضان المقبل ؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi