ما هي أعلى واقل درجة حرارة مُسجلة على الإطلاق بنفس المدينة في ذات الشهر!؟

Écrit par admin à la date de 2013/08/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع  ArabiaWeather.com- جرت العادة عند قياس درجات الحرارة المُتطرفة صعوداً وهبوطاً في ذات المنطقة، أن يحدث ذلك في فصلين مُختلفين هما فصلي الشتاء والصيف، لكن تحدث القيم المماثلة في مناطق معينة في نفس الفترة الزمنية في ذات الفصل! وتلك المناطق تمتاز بإرتفاعها الكبير عن سطح البحر ووقوعها في المنطقة المدارية أي ان مُعدّل درجات الحرارة فيها ثابت نسبياً طوال العام.


أحد أهم الأمثلة على تلك المدن وبنفس المواصفات، هي العاصمة البوليفية "لا باز"، والتي ترتفع بمُعدل 3600 متر عن سطح البحر وتُعد أحد أعلى عواصم العالم على الإطلاق. وفي مدينة لا باز سُجّلت أعلى وأدنى درجة حرارة في تاريخها في ذات الشهر!

 

هذا الشهر هو آيار، حيث يبلغ مُعدّل العظمى فيه حوالي 13 مئوية وهو ثابت تقريباً طوال العام، ومُعدل الصغرى يراوح الصفر المئوي وكذلك الحال لبقية أشهر السنة، وتُعد أشهر الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية أجف شهور السنة فيها أي الممتدة من آيار وحتى سبتمبر.

 

أما عن تلك القيم القصوى أو المُتطرفة صعوداً وهبوطاً. فقد سُجّلت أعلى درجة حرارة عُظمى في تاريخ المدينة وكانت 30 مئوية، في حين سجّلت كذلك أقل حرارة صغرى في تاريخ المدينة كذلك الحال في آيار وبلغت -11 مئوية، سبحان الله!

 

تابعوا هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل حول العاصمة البوليفية لا باز: http://bit.ly/14hMj2a

 

----------------------

شاهد بالفيديو: جولة في أجواء العيد حول العالم

بالصور : موجات كاسرة من البرد العملاق تجتاح أوروبا !

شاهد بالفيديو : من أكثر المواقف طرافة خلال شهر رمضان الحالي

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi