ما هي المناطق العربية التي ستشهد هُطولاً للأمطار خلال الأيام القادمة ؟

Écrit par admin à la date de 2013/08/01

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – يبدو من خلال خرائط التنبؤات الجوية إلى أن مناطق عدّة في الوطن العربي قد تكون على موعد مع هُطول الامطار خلال الفترة القادمة، بشكل يتفاوت ما بين أمطار رعدية شديدة ، أو بعض الخلايا الرُكامية العابرة، فما هي المناطق التي يُتنظر بها هُطول الأمطار خلال الأيام القادمة؟

 

إليكم نظرة عامّة إلى توقعات الأمطار اعتباراً من الجُمعة 24 رمضان 1434 هـ  و خلال الأسبوع القادم:

 

نظرة إلى فُرصة الأمطار في مناطق شبه الجزيرة العربية :

 

أبرز ما يظهر بالنظر إلى التوقعات ، هو تطوُر حالة من عدم الإستقرار الجوي في أجواء بعض مناطق شبه الجزيرة العربية إعتباراً من يوم الجُمعة ، بحيث تشتد الأمطار الموسمية التي تهطُل عادةً على مُرتفعات اليمن و جنوب غرب المملكة العربية السُعودية ، بحيث تزداد حدّة العواصف الرعدية و الرياح الهابطة المترافقة معها.

 

كما يُتوقع أن تمتد الرُقعة الجغرافية لهذه الأمطار ، بحيث تمتد شمالاً إلى مُرتفعات الطائف و مكّة المُكرمة، و بعض المناطق الساحلية على البحر الأحمر ،حيثُ تتطور الفُرصة أيضاً لهُطول بعض الأمطار على بعض الموانئ الهامّة مثل جدّة و القنفذة.

 

في قلب الجزيرة العربية ، يُتوقع تطور حالة من عدم الإستقرار الجوي ، بحيث تندفع كميات من السُحُب نحو سماء عُمان ووسط السعودية و أجزاء من الإمارات ، بالتزامن مع إندفاع غير إعتيادي لمُنخفض جوي في طبقات الجو العالية من بحر العرب نحو سماء شبه الجزيرة العربية.

 

و يُتوقع تساقُط الأمطار على اجزاء عدّة من السواحل الجنوبية لسلطنة عُمان ، و مُرتفعات الحجر ما بين الإمارات و عُمان، و بعض مناطق الرُبع الخالي.

 

أما في وسط السعودية و شرقها ، فلا يُستبعد أن يتخلل الغطاء السحابي المُتوقع بعض الخلايا الرعدية المحلية و المُتفرقة.

 

السودان : موجة أمطار رعدية واسعة ، قد تمتد لتطال مناطق جافة في شمال البلاد

 

من المُتوقع ان يكون الأسبوع القادم عاصفاً بإمتياز على مناطق واسعة من السودان ، و من ضمنها العاصمة الخرطوم ، بحيث تضرب الأمطار الرعدية عدّة مناطق بالبلاد ، و قد تتسبب في حُدوث السيول و الفيضانات في بعض المناطق.

 

و لكن الغريب في الموضوع ، أن المناطق الشمالية التي لا تشملها الأمطار عادةً ، قد تهطُل بها أمطار رعدية بشكل نادر.

 

ليبيا : سُحُب رعدية مُتفرقة على بعض مناطق شرق البلاد


من المُتوقع أن تشهد بعض المناطق الصحراوية في وسط و شرق ليبيا تشكُلاً نادراً للسُحُب الرعدية ، و التي قد ينتُج عنها هُطول للأمطار.

 

المغرب العربي :


يُتوقع إستمرار تشكُل السُحُب الرعدية على مناطق مُتفرقة من جبال أطلس في المملكة المغربية ، و غرب الجزائر.

 

موريتانيا :


مع امتداد الحزام الإستوائي إلى الشمال ، يتوقع أن يكون الأسبوع القادم مليئاً بالأمطار الرعدية على جنوب موريتانيا ، و قد تمتد السُحب الرعدية لتطال بعض المناطق في شمال البلاد.

 

لمتابعة صور الأقمار الإصطناعية للدول العربية ، اضغط على الروابط التالية:

شبه الجزيرة العربية

السودان و القرن الإفريقي

المغرب العربي

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi