متابعة احتمالية نشوء حالة "قوية" من عدم الاستقرار الجوي مع عطلة نهاية الأسبوع القادمة

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2015/10/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- يُراقب كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" احتمالية نشوء حالة "قوية" من عدم الاستقرار الجوي وذلك بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع القادمة، وفقاً للخرائط الجوية متوسطة المدى.

 

وفي التفاصيل، يُسيطر مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافةً على العديد من المناطق الأوروبية مما يدفع بكتلة هوائية باردة شرقيّ هذا المرتفع إلى وسط البحر الأبيض المتوسط ولاحقاً الجزر اليونانية، وذلك خلال بحر الأسبوع الحالي.

 

ومن المُحتمل أن تتجه "ذات" الكتلة الهوائية الباردة إلى الصحراء الليبية والمصرية بالتزامن مع امتداد "نشط" لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب وصولاً إلى مصر والحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

 

وعليه، ترتفع "فرص" تشكّل حالة "قوية" من عدم الاستقرار الجوي بدءاً من الجمعة القادمة في الداخل المصري، سُرعان ما ستمتد إلى شبه جزيرة سيناء وثم بلاد الشام بما فيها المملكة.

 

ولا يُمكن من الآن الخوض في تفاصيل هذه الحالة "المحتملة" نظراً لكثرة المُتغيّرات الجوية التي تدخل في بنائها، ولكن في حال تحققها سينتج عنها هطول أمطار رعدية غزيرة في أغلب المناطق. ويدعوكم "طقس العرب" إلى متابعة التقارير الدورية في هذا السياق.

 

جديرٌ بالذكر أن هذه الحالة الجوية "المرتقبة" تُعدّ الحد الزمني الفاصل بين الأجواء الحارة نسبياً "المتواصلة تقريباً" منذ أشهر الصيف الماضية ونهاية لـ"درجات الحرارة الثلاثينية"، وبين تأثير "فعلي" للأجواء الخريفية بحيث تعود درجات الحرارة إلى مُعدلاتها المفترضة مع الأيام الأخيرة من تشرين الأول من كل عام.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie - Newsletter Hebdomadaire | Une messe d'automne touche le Royaume de dimanche à mardi, et les températures vont augmenter en fin de semaineAnalyse du système d'air Une zone de basse pression atmosphérique se précipite vers le bassin oriental de la Méditerranée et des conditions météorologiques instables sont attendues dans certaines régions.L’effondrement du glacier Resurrection annonce-t-il un désastre potentiel pour la planète Terre ?Enregistrement du niveau d'émissions le plus élevé depuis 22 ans.. Plus de 100 incendies au PortugalL’Europe est en train de sombrer. Qu’est-ce que le changement climatique a à voir avec cela ?Maladies d'automne et moyens de les prévenirAujourd'hui, c'est la fin de l'été. Demain débutera l'automne, et la durée du jour et de la nuit sera égale.Jordanie | Le Royaume est touché par une masse d'air automnale qui provoque des changements des conditions météorologiques avec un début d'automne astronomique.Demain, dimanche, c'est le début du semestre d'automne, astronomiquement