إذاعات محلية بكينيا متخصصة ببث توقعات الطقس لخدمة المواطنين

Écrit par وداد السعودي à la date de 2015/04/13

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- أنشأت هيئة الأرصاد الجوية الكينية محطات إذاعية محلية تدعى "نجانيي رانيت" والتي تعني "إذاعة الانترنت"، متخصصة بتقديم النشرات الجوية وأخبار الطقس للمجتمعات المعرضة للظروف المناخية القاسية.

 

وتبث هذه المحطات إرسالها في محيط يتراوح بين 25 إلى 30 كيلومتراً ويمنح المستمعين الموجودين في 5 مناطق أجهزة مذياع مجانية، بحسب رويترز.

 

ويحمل المقطع الأول من اسم الإذاعة "نجانيي" اسم قبيلة تتولى منذ سنوات عدة التنبؤ بسقوط الأمطار المحلية عبر رصد سلوك النباتات والطيور والحشرات، ولكن مع حدوث تقلبات شديدة في الظروف المناخية تراجع البعض من هذه الجماعات التقليدية ممن يتنبأون بالطقس.

 

وأكد متخصص البرامج لحساب مبادرة في آسيا وإفريقيا يمولها المركز الدولي الكندي لبحوث التنمية ووزارة التنمية الدولية في بريطانيا، "ايفانز كيتيوي" أن طلب معلومات مناخية موثوق بها نشأ بغرض تمكين المزارعين من انجاز أعمالهم، مشيراً إلى أنهم يسعون لضم خبراء الأرصاد الجوية والسكان التقليديين ممن يعتمدون على المعرفة الفطرية للابلاغ عن توقعات الطقس للعمل معهم.

 

كما تبث هذه الإذاعات المحلية أخباراً للحد من الوفيات والأضرار التي تلحق بالممتلكات الناجمة عن السيول وارتفاع منسوب مياه الأمطار في السدود والأنهار.

 

وتذيع هذه المحطات بيانات عن الطقس والظروف البيئية كل ساعة، مستعينةً بخبراء من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية والصحة والتعليم إلى جانب جهات أخرى؛ لإثراء توقعات الطقس التي تقوم على أسس علمية وتقليدية، وفقاً لمساعد مدير بهيئة الأرصاد الجوية الكينية صمويل موانجي.

 

شاهد المزيد:

 

أفضل الاختراعات الخاصة بالطقس عبر التاريخ.. ماهي ومتى وُجدت؟

 

بالصور: اختراعات تتعلق بالمناخ ستغير المستقبل

 

بالصور: أسدان يعترضان السيارات في طريق رئيسي بكينيا

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants