مصر: مُنخفض جوي و أجواء شتوية يومي السبت و الأحد...تعرف على توقعات الأحوال الجوية لباقي أيام الأسبوع

Écrit par admin à la date de 2013/04/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية مُتوسطة المدى المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى تأثر مصر بمنخفض جوي بارد مطلع الأسبوع القادم يعمل على إنخفاض على درجات الحرارة و هطول الأمطار في السواحل الشمالية و شمال سيناء بمشيئة الله.

و إعتبار من يوم الثلاثاء تستقر الأجواء و إرتفاع تدريجي على درجات الحرارة مع ظهور السحب العالية و المُتوسطة و نشاط على الرياح السطحية في شرق البلاد و خليج السويس لعدة أيام حتى نهاية الأسبوع مع إحتمالية لهطول بعض الأمطار الخفيفة في غرب البلاد على فترات بإذن الله.

 

السبت: يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة و تصل في القاهرة بحدود 22 - 23 درجة مئوية و تكون الأجواء باردة نسبياً و غالباً غائمة في السواحل الشمالية و الدلتا و تتهيئ الفرصة تدريجياً لهطول زخات أمطار مُتفرقة في السواحل الشمالية و الدلتا و تكون غزيرة أحياناً في الساحل الشمالي و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً مُثيرة للغُبار في سيناء و الصعيد و البحر مُتوسط إرتفاع الموج. 

 

الأحد: تميل درجات الحرارة للإرتفاع و تصل في القاهرة بحدود 24 - 25 درجة مئوية و تكون الأجواء باردة نسبياً و غالباً غائمة في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون دافئة في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية و سواحل الدلتا و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً مُثيرة للغُبار في سيناء و الصعيد و البحر مُتوسط إرتفاع الموج. 

 

الأثنين: تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع و تصل في القاهرة بحدود 25 - 26 درجة مئوية و تكون الأجواء دافئة و غائمة جزئياً في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة، فيما تكون حارة نسبياً و غائمة جزئياً في باقي المناطق و تبقى الفرصة لهطول زخات أمطار محلية في سواحل سيناء الشمالية حتى ساعات العصر و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في سيناء و شرق البلاد، في حين تكون الرياح شرقية خفيفة السرعة في غرب البلاد.

 

الثلاثاء: يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية و تكون الأجواء دافئة في المناطق الشمالية و الدلتا و الصعيد، حارة نسبياً في جنوب الصعيد و المناطق الجنوبية و تظهر كميات كبيرة من السحب المتوسطة و العالية بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام و يحتمل هطول زخات امطار محلية خفيفة في بعض المناطق الغربية و الصحراوية، و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة في سواحل البحر الأحمر، فيما تكون شرقية مُعتدلة السرعة في باقي المناطق تنشط في غرب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.

 

الأربعاء: إرتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها بقليل و تستمر الأجواء الدافئة في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة و الحارةنسبياً في الصعيد و جنوب البلاد مع ظهور كميات من السحب العالية و المُتوسطة في اغلب المُحافظات بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً على فترات أثناء النهار مع هبوب رياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر مُبسببة إرتفاع الأمواج في الموانئ على الساحل الشرقي.

 

الخميس: لا تغير يُذكر على درجات الحرارة و تبقى أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بقليل و تكون الأجواء غالباً غائمة بسحب متوسطة و عالية و دافئة بوجهٍ عام في السواحل الشمالية و الدلتا بما فيها القاهرة و حارة نسبياً في الصعيد و أسوان مع نشاط على سرعة الرياح السطحية في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر و الأجزاء الشرقية من البلاد مُثيرة للغُبار في وسط و جنوب البلاد و إرتفاع أمواج البحر في خليج السويس و سواحل البحر الأحمر مما يشكل خطر على الملاحة البحرية و الموانئ.

 

و للتعرف على توقعات الأحوال الجوية للأيام العشرة المُقبلة في العديد من المُدن المصرية يرجى الدخول على الرابط التالي:http://www.arabiaweather.com/Egypt/ten2


 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi