مع بداية آب 2013 .. أحر أيام هذا الصيف لا يزال 2-حزيران!!

Écrit par admin à la date de 2013/08/04

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

 

موقع  ArabiaWeather.com-  بدأ شهر آب/أغسطس منذ أربعة أيام، ويُعرف آب محلياً باللّهاب نظراً لإرتفاع درجات الحرارة الكبير فيه، حيث تتأثر المملكة عادة بموجات حر قاسية وطويلة الأمد لعل أهمها تلك التي ألهبت المملكة في رمضان 1431هـ أو 2010 ميلادية وتجاوزت الحرارة في عمّان حاجز الـ40 مئوية في عدّة أيام وحتى تجاوزت الـ43.2 مئوية في أواخر ذلك الشهر.


أما في فصل الصيف الحالي، تنعم المملكة حتى اللحظة بأجواء أكثر أعتدالاً بشكل عام، حيث كان الثاني من حزيران قبل اكثر من شهرين من الآن هو اليوم الأكثر حرارة مع 36 مئوية في ماركا/شرقي العاصمة عمان وحوالي 32 مئوية في منطقة صويلح في شمال العاصمة عمّان.

 

ومع أن الصيف الحالي هو الأكثر إعتدالاً منذ صيف 2006، إلا أن المملكة كانت قد شهدت العديد من أفصل الصيف ذات درجات حرارة مُعتدلة بشكل أكبر من الحالي لعل أبرزها صيف عام 1997 و1991 و1982، وفي المُقابل شهدت المملكة أفصل صيف مُتطرفة في مُعدّل حرارتها مثل صيف 1998 إذ تجاوز مُعدّل العظمى في عمان حينها الـ35.5 مئوية وسط أجواء حارة نسبياً إلى حارة طيلة أيام الصيف.

 

وفي المُقابل كان يومي 15 و16 حزيران الماضيين، الأكثر إعتدالاً هذا الصيف، حيث لم تتجاوز العظمى في أنحاء عمّان المُختلفة حاجز الـ26.5 مئوية في حين بلغت حينها الـ22 مئوية فقط في صويلح/شمال العاصمة عمان. لكن لا تعني تلك الإحصائيات أن بقية فصل الصيف الحالي لن تشهد إرتفاعات كبيرة على درجات الحرارة أو موجات حارّة، فلا زال أمامنا 40 يوماً من الصيف بحيث تستطيع درجات الحرارة التطرّف إرتفاعاً بشكل كبير بحسب الإحصائيات السابقة، وكذلك تُشير بعض الخرائط العددية طويلة المدى إلى ذلك.

 

-------------------

شاهد المزيد:

قصة الإعصار الذي كان شرارة إستقلال دولة!

أكثر 13 كارثة طبيعية تكلفة في العالم !

برج بيزا المائل .. تاريخه وأسباب ميلانه!

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi