مع ساعات المساء، رطوبة إضافية تؤثر على المملكة

Écrit par admin à la date de 2013/07/21

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع  ArabiaWeather.com- تُفيد الخرائط الجوية التي ترصد نسب الرطوبة في طبقات الجو المُختلفة وخاصة السطحية منها، إلى أن المملكة على موعد مع تدفق كميات إضافية من الرطوبة السطحية مع ساعات المساء وليلة الأحد. ويأتي ذلك نتيجة إستمرار تأثير الكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة التي تؤثر على المملكة منذ أواخر الأسبوع الماضي.

 

وتجاوزت نسب الرطوبة خلال الأيام الماضية مُعدلاتها طويلة الأمد بشكل لافت، حيث سجّلت قيماً تجاوزت الـ95% في العديد من المدن الأردنية وأهمها إربد وعجلون والسلط ومأدبا. في حين تراوحت بين 80-90% في بقية المدن عدا البادية الجنوبية والشرقية إضافة للأغوار والبحر الميت والعقبة.
وسترتفع نسب الرطوبة مجدداً مع ساعات عصر اليوم في شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى خاصة محافظة البلقاء وربما مأدبا، مما قد يزيد الشعور بالحرارة لدى الإنسان Heat Index ويأتي ذلك عند تدفق كميات من الرطوبة السطحية مع درجات حرارة تفوق الـ28 مئوية في غالب الأحيان. لكن سرعان ما ستنخفض درجات الحرارة في كافة المناطق بعد مغيب الشمس مما يُضفي شعوراً إضافياً من الراحة والإستجمام.

 

ومن المتوقع نسب الرطوبة مع إنتصاف ليلة الأحد/الإثنين قيماً تسعينية في العديد من المدن الأردنية، في حين تُلامس الـ100% في بعض المناطق المُختارة التي تحدثنا عنها سابقاً، ويُرافق تلك الرطوبة توافد كميات من السُحب المنخفضة بحيث تتحول الأجواء خلال مرور ساعات الليل إلى غالباً غائمة وخاصة في شمال المملكة.

 


شاهدوا عناصر الطقس المُختلفة من درجات الحرارة ونسب الرطوبة وغيرها الكثير، عبر رابط محطات رصد مركز ArabiaWeather الأوتوماتيكية التالي:

http://www.jordanweather.jo/live/all.html

 

-----------------

شاهد المزيد:

5 صور مُتقنة قد تغير نظرتك عن العناكب

بالصور : واحدة من أغرب وأجمل حدائق العالم !

700 قتيل في بريطانيا بسبب موجة حر

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi