موجة من الامطار الرعدية تندفع نحو دول المغرب العربي

Écrit par admin à la date de 2013/03/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com  - يبدو ان الحالات الجوية الماطرة ستعود  للتأثير على دول المغرب العربي خلال الايام القادمة ، حيثُ يتوقع ان تتأثر كُل من المملكة المغربية و الجزائر و تونس و بعض مناطق غرب ليبيا بعبور سُحُب مُمطرة رعدية الطابع بإذن الله.

 

تفسير الحالة الجوية القادمة مردُهُ إلى عبور منخفض جوي و حوض علوي بارد يوم الثلاثاء من المحيط الاطلسي نحو جنوب ووسط اسبانيا ، مترافقاً مع تيارات رطبة قادمة من المُحيط الاطلس، مما يعمل على تشكُل حالة من الاضطراب الجوي ، و تساقُط امطار ذات طابع رعدي في العديد من المناطق، تمتد تدريجياً من الغرب إلى الشرق مع تحرك مركز المنخفض الجوي.

 

و من المتوقع أن يتزامن تأثير السُجُب الرعدية في الشمال مع رياح نشطة مثيرة للغبار في كل من جنةب و شرق المغرب و مناطق جنوب الاطلس الصحراوي في الجزائر بالاضافة غلى المناطق الجنوبية من تونس.

 

المملكة المغربية :


تعاود السُحُب تكاثفها اعتباراً من ساعات صباح و ظهيرة الثلاثاء على طول الواجهة الغربية من البلاد و بعض مرتفعات أطلس ، حيثُ تعاود الامطار تساقُطها تدريجياً ، على سواحل الاطلسي و ما يجاورها من مناطق داخلية وصولاً إلى مرتفعات أطلس في وسط البلاد.

في ساعات ما بعد الظهر و المساء تزداد حدة الفعالية الجوية و تُصبح الهطولات غزيرة مع حدوث العواصف الرعدية في أجزاء عدة من شمال و غرب البلاد.

يوم الاربعاء ، ينحسر تأثير الامطار تدريجياً عن المناطق الساحلية الاطلسية ، و لكنها تستمر بالهطول على مرتفعات أطلس حتى ساعات الظهيرة.

 

الجزائر :


تبدأ ملامح الاضطراب الجوي بالظهور في أجواء الجزائر مع ساعات ما  بعد ظُهر و مساء الثلاثاء ، حيثُ يتوقع تشكُل حزام من السُحُب الرعدية يمتد من البحر المتوسط مروراً بأجزاء من وسط البلاد نحو المرتفعات الغربية، بحيث ينتج عنهُ تساقُط زخات محلية من المطر ، لكنها تكون أحياناً رعدية و غزيرة.

يوم الاربعاء ، تتأثر مناطق شمال الجزائر نهاراً بذروة الاضطراب الجوي حيثُ يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة على أغلب الولايات خاصة في وسط و شرق البلاد، على أن تستقر الاجواء نهار الخميس.

و يُحذر من شدة العواصف الرعدية و غزارة هطول الامطار على بعض ولايات شمال و شرق الوطن نهار الاربعاء ، بحيث قد تتشكل السيول.

 

تونس:


يبدأ بإذن الله تكاثف السُحُب اعتباراً من ظهيرة الاربعاء على شمال غرب البلاد و يبدأ هُطول الامطار الرعدية التي سُرعان ما تمتد إلى باقي المناطق الشمالية و الوسطى مع ساعات المساء ، كما انها تمتد محلياً إلى اجزاء من جنوب البلاد مع ساعات الليل المتأخر و الفجر.

 

ليبيا:


لا يُستبعد ان تصل بعض الامطار الرعدية إلى مناطق شمال غرب ليبيا صباح الخميس.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi