مُجدداً ..أمطار و إضطراب جوي الإثنين على أجزاء من السعودية !

Écrit par admin à la date de 2013/07/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com - يُتوقع بمشيئة الله تعالى أن تكون فُرص هطول الأمطار الرعدية و بغزارة فوق أجزاء من المملكة العربية السعودية عالية اليوم الإثنين 29-8-1434 هـ، و تحديداً فوق المُرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية.

و تشمل هذه المُرتفعات الجبلية مُرتفعات الطائف، عسير، الباحة و جازان إضافة إلى مُرتفعات مكة المُكرمة.


و في التفاصيل يُتوقع أن تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة فوق تلك المُرتفعات أثناء النهار. و تدريجياً تبدأ كميات من السحب بالتطور لتُصبح سُحب ركامية رعدية تُسبق بنشاط في سُرعة الرياح و من ثم تهطل بمشيئة الله الأمطار على شكل زخات يُتوقع أن تكون غزيرة في بعض المناطق و تترافق مع العواصف الرعدية و حتى رُبما بعض حبات البَرَد.

و يُحذر من أن ينتُج عن هذه الحالة الجوية تشكُل للسيول على بعض المُنحدرات، و من جريان الأودية و الشعاب.

 

و نظراً لحالة عدم الاستقرار الجوي التي التي تُؤثر على أجزاء واسعة من جنوب غرب و غرب المملكة، فإنه من غير المُستبعد أن تتشكل بعض السُحب الركامية الرعدية في مناطق غير مُعتاد أن تتعرض لهطول الأمطار في هذه الفترة من العام ، فعلى سبيل المثال تعرضت مدينة جِدّة الساحلية لأمطار رعدية مُفاجئة ليلة الجمعة-السبت.

 

توزيع الهُطول المطري المتوقع عند الساعة الثالثة عصراً بحسب بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية

 

 

لمُتابعة تشكُل و تطور السُحُب الماطرة من الفضاء مُباشرةً،إضغط هُنا

بالصور: الخيول و الثلوج .. جمال طبيعي لا يوصف

بالصور و الفيديو : شاهد كيف تحطمت طائرة بوينغ 777 في مطار سان فرانسيسكو
 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi