نصائح هامة للوقاية من آلام المفاصل والعظام في فصل الشتاء

Écrit par سنان خلف à la date de 2015/01/21

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- ما أن يبدأ فصل الشتاء في كُل عام حتى يبدأ الشكاوى من آلام المفاصل والعظام بالسيطرة على حياة فئة كبيرة من الناس، وخاصة كبار السن، وللأسف فإن الكثيرين منهم يظنون بأن برودة الطقس هي السبب وراء ظهور أمراض المفاصل والعظام، الأمر الذي لا يمُت للحقيقة بصلة، فالبرد لا يُحدث أمراض المفاصل أو ما يُعرف بأمراض "الروماتيزم" بل يزيد من قوة الإحساس بها، لذا يزداد الشعور بآلام المفاصل والعظام في فصل الشتاء.

 

ويرجع السبب الرئيسي في زيادة الإحساس بألم الفاصل إلى تقلُص عضلات الجسم بشكلٍ لا إرادي في مُحاولة منها لتوليد الحرارة اللازمة للحفاظ على حرارة الجسم، ولعل ما يزيد الأمر سوءاً هو التزام الناس لمنازلهم وعدم تعريضهم أنفسهم لأشعة الشمس التي تعتبر المصدر الطبيعي لفيتامين "د" الذي يوفر القوة للعظام، ولكنه يجعل الناس أقل عرضة للإصابة بالآم المفاصل.

 

ولمساعدتك على التخفيف من الشعور بهذه الآلآم، إليك هذه المجموعة من النصائح:

 

- عليك إتباع نظام غذائي يحتوي على كمياتٍ كبيرة من الفواكة والخضراوات والبقول والحبوب ومنتجات الألبان.

 

- من المهم تعريض نفسك بين فترة وأُخرى لأشعة الشمس التي ستُمدك بفيتامين "د" الذي يزيد من قوة العظام.

 

- لا تنس الأطعمة الغنية بفيتامين "ك، د، و، ج" التي تعتبر هامة في عملية إنتاج الغضاريف، كما تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المسؤول عن بناء العظام.

 

- تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على وزن صحي وتحسن مرونة العضلات. لذا، انقص وزنك من أجل ركبتيك، فهما تأخذان من ثلاث إلى أربع مرات وزن الجسم عند المشي.

 

- يعتبر الحمام الدافئ مفيداً للحفاظ على حرارة المفاصل وكذلك للتخفيف من الخشونة والألم الناجم عن التهاب المفاصل.

 

- التقليل من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية التي تقلل من كمية استيعاب الكالسيوم في الجسم وتضعف العظام.

 

شاهد المزيد:

 

الروماتيزم "مرض البرد" .. ما هو وما أسبابه وأعراضه؟ 

 

الجري 7 دقائق يوميا يخفض احتمال الموت بأمراض القلب بنسبة جيدة

 

كيف تمنح طفلك الدفء عند الخروج من المنزل؟

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants