نصائح وإرشادات تخفف الشعور بالعطش أثناء الصيام

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/06/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- إن الشعور بالعطش أو الجوع أثناء فترة الصيام أمر طبيعيٌ جداً خاصة وأن شهر رمضان المبارك لهذا العام يتزامن مع فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً لدرجات الحرارة منذ بداياته.

 

إلاّ أن ما يعد ليس طبيعياً هو الشعور الزائد لدى البعض بالتوتر العصبي والنفسي ما قد يعرضهم للمشاحنات وسوء التفاهم مع الآخرين.

 

إن لبعض الأنظمة الغذائية ونوعيات الطعام، التي لها القدرة على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الماء بالجسم، فضلاً عن تقسيم الجهد البدني على فترات تحفظ الطاقة، كلها أمورٌ تساعد في التخفيف من الشعور بالجوع والعطش.

 

يقول الكابتن كريم عوف، مدرب اللياقة البدنية، بحسب اليوم السابع، بأن هناك أطعمة وأنظمة غذائية وحركية من شأنها أن تقسم المجهود طوال اليوم، حتى لا يبذل الجسم كل طاقته في بداية اليوم، وبالتالي يصبح بحاجة إلى تناول الشراب أو الطعام.

 

وينصح الكابتن عوف، بما يلي:

 

- الإستيقاظ المبكر لأن النوم إلى ساعات متأخرة يعمل على تأكسد الجسم وشعوره بفقدان للطاقة، على ألاّ نستيقظ بعد الـ 10 صباحاً. 

 

- الإستحمام، لأن للماء دور كبير بتنشيط الدورة الدموية وخاصة في فصل الصيف، ثم ممارسة أعمال والأحاديث والحركة بشكل مبالغ فيه.

 

ومن جهتنا ننصح الصائمين بالتقليل من تناول الطعام المالح والمخللات والتوابل على الأطعمة لأنها تعطي شعوراً بالعطش بصورة، والإكثار من تناول الفواكة والخضروات أو حتى الإعتماد عليها أثناء فترة السحور لما فيها من فيتامينات ومعادن تمنح الطاقة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants