نهاية الأسبوع: طقس مُغبر وغير مستقر وسحب رعدية مُحتملة على أجزاء من شرق ووسط البلاد

Écrit par عمر الدجاني à la date de 2015/06/04

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني- تميل درجات الحرارة إلى الإنخفاض عموماً يوم الجُمعة، إلا في أبوظبي، مع بقاء الطقس حارًاً بوجه عام، وتكون درجات الحرارة ما بين أوائل ومُنتصف الأربعينات مئوية،ولكنها قد تتخطّى حاجز الـ45 مئوية في أبوظبي.

 

ويكون الطقس مُغبراً بشكل لافت خاصة مع ساعات الصباح،حيثُ يتوقع تدنّي مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت، وذلك مع هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة السُرعة.

 

ويكون البحر مُضطرباً بوجه عام،وغير مناسب للنشاطات مثل السباحة وركوب القوارب.

 

ويُتوقع ظُهور السُحُب على سواحل بحر عُمان، تتحوّل لتُصبح ركامية ظُهراً وعصراً على الجبال شرقاً،وجزء من المناطق الداخلية والوسطى،لذا يُتوقع هُطول زخات محليّة رعديّة من المطر في بعض تلك المناطق،تترافق بهبوب رياح نشطة مثيرة للغبار.

 

وتوجُد فُرصة ضعيفة لتأثير هذه السُحُب وهُطول زخات من الأمطار لفترة محدودة على دبي وبعض المُدن المُطلّة على الخليج العربي عصراً.

 

يوم السبت،تميل درجات الحرارة إلى الإنخفاض الطفيف مُجدداً،مع بقاء الطقس حارًاً بوجه عام، وتكون درجات الحرارة ما بين أوائل ومُنتصف الأربعينات مئوية.

 

وتهب على البلاد رياح جنوبية ،قد تنشط أحياناً لتثير الغبار في أجزاء مُختلفة من البلاد،تتحوّل ظُهراً لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة،والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

ويُتوقع ظُهور السُحُب الركامية ظُهراً وعصراً على الجبال شرقاً،وجزء من المناطق الوسطى والداخلية ،و يُتوقع هُطول زخات محليّة رعديّة من المطر في بعض تلك المناطق.

 

يُحذر خلال نهاية الأسبوع من:

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار الأتربة المثارة خاصة يوم الجُمعة.

خطر حُدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الأجواء المغبرة.

خطر حدوث العواصف الرعدية في الجبال شرقاً وبعض المناطق الداخلية والوسطى،والتي قد تطال بعضها السواحل المطلة على الخليج العربي.

 

شاهد أيضاً:

تنبيه:ازدياد الغبار بشكل لافت يوم الجمعة

 

الجمعة:موجة غبار تهب على البلاد..وفرصة للأمطار عصراً على العين والمناطق الوسطى

 

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



La saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Pays arabes | Le premier jour de la saison astronomique de l'automne... les pluies d'automne touchent 12 pays arabesOcéan Atlantique | Arabia Weather émet une alerte précoce concernant les attentes de développement d'un cyclone tropical menaçant les États du sud de l'Amérique à la fin de la semaineLes pays qui reçoivent le moins de touristes au monde en 2024Une descente polaire directe accompagnée de fortes chutes de neige couvrira en fin de semaine une superficie de plusieurs centaines de kilomètres du continent ouest-européen.5 étapes pour surmonter la dépression automnaleLe golfe du Mexique est sur le point de développer un fort cyclone tropical et de surveiller son impact direct sur un État majeurUne condition tropicale est surveillée pour les prochains jours dans le golfe du Mexique, avec l'espoir qu'elle se transformera en un violent ouragan qui frappera la côte sud des États-Unis d'Amérique en fin de semaine.13 animaux qui prédisent la météo