هام: تسجيل درجة حرارة تاريخية في الولايات المُتحدة

Écrit par admin à la date de 2013/07/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


 

موقع ArabiaWeather.com –عمر الدجاني- سطّرت منطقة وادي الموت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الأحد 30-6-2013 ، رقماً جديداً في تاريخ السجلات المناخية على مستوى كوكبنا ، و ذلك نظراً لتأثُر غرب الولايات المُتحدة بموجة حر شديدة راح ضحيتها إلى حد الان أكثر من 20 شخصاً.

 

و قد سجلت موازين الحرارة في المنطقة وصول درجة الحرارة نهاراً إلى 53.9 درجة مئوية في الظل ، و هي أعلى درجة حرارة مُسجلة في محطة جوية تابعة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية WMO  خلال شهر يونيو/حزيران ، و هي مُساوية لأعلى درجة حرارة مُسجلة في الظل منذ العام 1913 ، حيثُ سجلت الحرارة حينها نفس الرقم!

 

حاجز الـ 53.9 درجة مئوية ، كانت قد تمت ملامسته عدّة مرّات في وادي الموت ، و ذلك خلال شهر يوليو/تموز ما بين العامين 1960 و 2007 ، و لكن ذلك لم يحدث أبداً خلال شهر يونيو/حزيران.

 

و رغم ان الرقم العالمي الأكبر من ناحية درجات الحرارة سيبقى 56.7 درجة مئوية في نفس المنطقة في يوليو/تموز من العام 1913 ، إلا أن هذا الرقم المُسجل جديداً هو مدعاة للثقة 100% حيثُ أنه سُجل في ظروف صحيحة لا شك فيها ، مما يُؤكد مرّة أخرى أن منطقة وادي الموت هي الأسوأ من ناحية ظروف الحياة الطبيعية على مستوى كامل الكوكب.

 

و توجد في الكرة الأرضية ، مناطق ضيقة قليلة تُشابه وادي الموت من ناحية هذه الحرارة التي لا توصف، فعلى سبيل المثال ، هُناك عدة أودية ضيقة ما بين الحدود الايرانية الباكستانية ، كما ان هناك عدّة مناطق في جنوب العراق و الكويت و أجزاء متفرقة من صحراء الربع الخالي ما بين الأراضي السعودية و الإماراتية.

 

هام : عدد كبير من الضحايا في غرب الولايات المُتحدة بسبب موجة الحر

بالصور : تعرف على أجمل بلد في أوروبا

رسم توضيحي رائع : متى سيعود رمضان ليطل علينا في فصل الشتاء ؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi