هل تتغير أجواء المملكة خلال الأسبوعين القادمين؟

Écrit par admin à la date de 2013/08/13

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – مع دخولنا إلى الثلث الأخير من أشهر الصيف، هل تتغير أجواء المملكة؟


بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى في معظم المناطق، لا يبدو أن ستنخفض، بل ستبقى حارة و قد ترتفع في بعض المناطق، و تصل إلى مستويات أربعينية في معظم المناطق ما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية، و تبقى درجات الحرارة الصغرى في نفس المستويات، لكنها قد تنخفض بواقع درجتين إلى ثلاث في المناطق الشمالية و الداخلية و الوسطى مثل العاصمة الرياض.


و يتوقع أن تزداد نسب الرطوبة ليلا على سواحل الخليج العربي و البحر الأحمر، حيث أن زيادة التسخين الشمسي سيعمل على زيادة كمية بخار الماء في الجو، و بالتالي زيادة نسب الرطوبة و خاصة ليلا، و سترتفع الحرارة المحسوسة ليلا أيضا على تلك المناطق مثل مدن الدمام و الظهران و جدة.


و بالنسبة للأمطار، سيستمر بشكل يومي تأثر المرتفعات الجنوبية الغربية لتشكيلات من السحب الركامية التي تتحول إلى رعدية في ساعات العصر و المساء، و قد تنخفض حدة و رقعة الأمطار في بعض الأيام و تزداد في أيام أخرى.

 

-------------------

شاهد المزيد:

بالصور: مشاهد نادرة من فيضان نهر النيل قرب الأهرامات قبل أكثر من 100 عام

بالصور : هواة فلك يرصدون إرتطام نيزك بسطح القمر

أرقام ستُصيبكم بالدهشة : ما هي أكثر الدول العربية مساحةً للغابات ؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi