هل توجد إشارات على أمطار في المشاعر المُقدسة خلال شهر رمضان؟

Écrit par admin à la date de 2013/07/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – من المُنتظر بعد مشيئة الله أن يبدأ شهر رمضان الفضيل خلال أيام قليلة، و مع قدوم الشهر الفضيل تزداد الرغبة في معرفة أحوال الطقس في المشاعر المُقدسة و ذلك لازدياد أعداد المُعتمرين، و لتزامُن حلول الشهر الفضيل هذا العام مع ذروة الأيام الصيفية الحارة في المملكة.

 

و لكن هل هُناك إشارات على وجود امطار في المشاعر المُقدسة خلال رمضان؟

 

يترافق شهر رمضان المُبارك هذا العام بإشارات قوية على احتمالية أن تتعرض المناطق و المُرتفعات التي حول المشاعر المُقدسة لاضطرابات جوية قد تؤدي بمشيئة الله إلى تكاثُر بعض السُحُب في بعض الأيام ، و بالتالي هطول أمطار رعدية.

 

و تُشير البيانات الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد السعودية بأنه خلال شهر (7 - يوليو) الذي يتصادف مع شهر رمضان لهذا العام سبق و أن سجّلت محطات الرصد في كُل من مكة المُكرمة و مدينة جِدّة و المدينة المنورة هُطولات مطرية.

 

و على سبيل المثال هطلت أمطار غزيرة في المدينة المُنورة يوم 15-7-2010 تسببت في تشكل السيول في المدينة، كما و إمتاز شهر (8 -آب أغسطس) بأمطار غزيرة فاقت المُعدلات عام 1998.

 

على الجانب الآخر، فإن مكة المُكرمة سجّلت هطول أمطار شديدة يوم 29-7-1998 أي ما يُصادف هذا العام تقريباً أواسط شهر رمضان، و تشكل على إثر ذلك السيول في العديد من مناطق المدينة، و بدا واضحاً هطول الأمطار على الحرم المكي الشريف. كما و تميز شهر 7 عام 1992 بأنه كان شهراً مطيراً على العاصمة المُقدسة، و بالتالي فإن السجلات المناحية للمدينة المُقدسة تُبين بأن هطول الأمطار في هذا الوقت من العام تكرر في بعض الأعوام و السنوات السابقة.

 

أما مدينة جِدّة الساحلية و التي تُعتبر مكاناً لتجمع المُعتمرين من مُختلف أنحاء العالم فقد سبق و أن تعرضت لأمطار تُعتبر بأنها مُفاجئة و نادرة في عام 2010 في شهر (7). كما و هطلت أمطار نادرة ليلة الجمعة-السبت الفائتة.

 

لمعرفة حالة الطقس المُتوقعة في المشاعر المُقدسة خلال الأسبوعين القادمين ، تفضل بالضغط على إسم المدن التالية:


مكة المكرمة
المدينة المنورة
جدة

لمتابعة تحرك و تطور السحب مباشرة في سماء المملكة-اضغط هنا

حدث هام في تاريخ اكتشاف البشر للفضاء !

بالصور : تعرّف على أخطر 10 طرقات في العالم

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi