هل رغبت يوماً بمعرفة سرعة الرياح في منطقتك؟

Écrit par admin à la date de 2013/06/26

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

 

موقع  ArabiaWeather.com-  تعتبر الرياح المُحرك -بعد إذن الله- للأنظمة الجوية المُختلفة في ستراتوسفير الغلاف الجوي، وتقاس الرياح بعدة أساليب وفي طبقات الجو المُختلفة (بإرتفاعات مُتفاوتة عن سطح الأرض).


وسنتطرق في عرضنا لهذا اليوم عن الرياح السطحية التي نشعر بها والتي تُحرك الأشياء من حولنا كل يوم.


تُقاس الرياح السطحية علمياً على إرتفاع (10) متر عن سطح الأرض. وتقاس بجهاز الأنيموميتر عن طريق عدة أساليب: أهمها وأقدمها الميكانيكية والحرارية وأحدثها عن طريق الموجات فوق الصوتية.

 

وهنالك عدة أساليب تصف شدة الرياح في كل من الأرض والبحر، لعل أهمها مقياس "بيفورت" والذي أكتشفه الأدميرال بيفورت في البحرية الملكية الأيرلندية عام 1805 ميلادية وهو مكوّن من 12 درجة لسرعة الرياح وتأثيرها على مظاهر الحياة البرية والبحرية، وتتدرج من سكون الرياح وصولاً لتلك المُصاحبة للأعاصير.

 

وتقاس سرعة الرياح بعدة انواع من الوحدات الرياضية، أشهرها (كم/ساعة) وهي مُستعملة في أغلب البلدان، أما الـ(ميل/ساعة) فهي مُستخدمة عموماً في الولايات المتحدة الأمريكية، أما عن (العُقدة) و (متر/ثانية) فهي تُستخدم من قبل قطاع الطيران والبحرية بشكل عام.

 

وتستخدم دائرة عمليات الأرصاد والتنبؤات الجوية في مركز ArabiaWeather  الإقليمي ما تقدم عن طريق شبكة من محطات الرصد الأوتوماتيكية المُنتشرة في كافة مناطق المملكة، ويمكنكم متابعة هذه البيانات وتطبيقاتها بشكل مُباشر وحصري عبر هذا الرابط http://www.jordanweather.jo/live/all.html

 

-----------------------

شاهد المزيد:

بالصور – 10 مناطق يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي

بالصور : مدينة مغربية كل شيء فيها أزرق !

فيديو صدم العالم : مراسل التلفزيون الهندي يقدم تقرير عن الفيضانات و هو يركب على أحد المتضررين

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi