"واتس آب" تضيف خدمة المكالمات الهاتفية المجانية

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/02/25

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- ما أن أصبح "الواتس آب" بحوزة شركة الفيس بوك حتى طرأت عليه التغييرات، التي تعتزم إطلاق خدمة المكالمات المجانية بعد إلغائها لخاصية "Last Seen" أو "آخر ظهور"، لتصبح هذه الخدمة الجديدة متاحة لـ450 مليون مشترك في "الواتس آب".

 

 

وفي هذا السياق، قال "جان كون"، المدير التنفيذي لشركة واتس آب في المنتدى العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة أمس الاثنين إن الشركة التي تقوم أساساً على خدمة التراسل الفوري، تهدف إلى توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في الوصول إلى مليار مستخدم.

 

 

ورسخ شراء فيسبوك لـ "واتس آب" أقدام الموقع الأزرق في مجال التراسل وهو بالنسبة لكثير من الناس الخطوة الأولى في استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول. 

 

 

وتأتي خطوة إضافة الخدمات الصوتية هذه لتنقل شبكة التواصل الإجتماعي إلى وظيفة أخرى أساسية للهواتف المحمولة الذكية، ومن غير المتوقع أن يصادف تحول "واتس آب" إلى المكالمات الصوتية ترحيباً لدى شركات اتصالات الهاتف المحمول.

 

 

يذكر أن "واتس آب" ومنافسوها مثل كاكاو توك ووي تشات الصينية وفايبر، تفوقت على شركات الهاتف المحمول من حيث عدد العملاء في السنوات الأخيرة من خلال تقديم خيار مجاني لإرسال رسائل نصية. 

 

 

وبحسب شركة "أوفوم" لأبحاث السوق، فإن مقدمي خدمات الهاتف المحمول حققوا عالمياً عائدات بلغت نحو 120 مليار دولار من خدمة الرسائل النصية في العام الماضي، لذا تعتبر إضافة خدمة المكالمات المجانية مصدر تهديد آخر لعائدات شركات الهاتف المحمول التي تتراجع بشكل عام بسبب تركيز الشركات على الإستفادة من تقديم خدمات الإنترنت بدلاً من المكالمات.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants