ادراج ظهير بايرن ميونخ اللاعب الفونسو ديفيز في تشكيلة المنتخب الكندي لكأس العالم في قطر اسكت اي حجم حديث حول جاهزية اللاعب لخوض البطولة في قطر.

الفونسو ديفيز، والذي يلعب كمهاجم في المنتخب الكندي كان قد غاب عن اخر مبارتين في البوندسليجا، وذلك بعض تعرضه لاصابة في الوتر، بعض الالياف العضلية في قدم اللاعب الشاب صاحب ال 22 عاما كانت قد تمزقت.

الفونسو، والذي حتى الان لعب 34 مباراة مع المنتخب، استطاع فيهم ان يمزق الشباك بأثنى عشر هدفا، هو اكثر لاعب كندي معروف حول العالم. المنتخب الكندي سيشارك في البطولة لاول مرة في اخر 36 عاما، حيث كان اول منتخب يعلن صعوده لهذه النسخة من كاس العالم من اتحاد الكونكاكاف (اتحاد امريكا الشمالية لكرة القدم).

في الاسابيع القليلة التي سبقت كأس العالم، ضربت لعنة الاصابات المنتخب الكندي، حيث فقدوا حارس المرمى ماكسيم كريبيو والمدافع سكوت كيدني واللذان كلاهما تعرضا لكسور في القدم اثناء نهائي كأس امريكا الشمالية.

ومع ذلك، فالان مازال هناك بعض المخاوف القليلة بأن لا يشارك اللاعب الاكثر حيوية في تشكيلة كندا في البطولة بسبب الاصابة.

الفونسو ديفيز والذي كان متواجد في افضل تشكيلة للموسم من قبل الفيفا عام 2020، هو اول لاعب في تاريخ امريكا الشمالية يستطيع اخذ مكان في افضل تشكيلة من الفيفا. نتيجة لذلك، فان المدرب الكندي جون هيردمان لم يستبعده من تشكيلة كأس العالم بالرغم من تخوفات الاصابة.

بالحديث عن الاصابات، فان اللاعب دونيل هنري كان بالفعل قد تم ادراجه في قائمة ال 26 لاعبا المسافرة لقطر، ولكن مدرب المنتخب جون هيردمان اجبر على اتخاذ قرار صعب بأستبعاد اللاعب من القائمة بعض اعرضه لاصابة اثناء عمليات الاحماء لمبارة البحرين الودية يوم الجمعة السابق.

في المؤتمر الصحفي لمباراة البحرين، صرح هيردمان "الفريق الطبي قام بالكشف عليه والنتيجة لم تكن افضل شيء، لاكون صريحا فأن المدى الزمنى التي يحتاجه للتعافي سيصل الى 14 يوما في افضل الاحوال.

" دونيل فضل مصلحة الفريق على مصلحته، كان بأمكاننا تركة في القائمة وأشراكه في المنافسة في وقت لاحق، ولكنه علم ان هذا هو القرار الافضل للجميع."

"عندما يتخلى الرجل عن مكانة في الفريق، فأن هذا بالفعل يبين شجاعته. جوهر الاخوة يكمن في اللحظة التي يخلع فيها اللاعب القميص ويمضي قدما في نصرة الفريق."

سايل لارين، الذي يتربع على عرش هدافي بطولة الكونكاكاف ب 13 هدفا متفوقا على زميله جوناثان ديفيد الذي تم استدعائه هو ايضا للبطوله، سيكون جزئا اساسيا من المنتخب الكندي في قطر.

كندا تأتي في المجموعة و، مع المنتخب البلجيكي، والمغرب، ووصيف النسخة السابقة المنتخب الكرواتي. قائد ومدرب الفريق جون هيردمان سيبدأ اول قتال له ضد المنتخب البلجيكي في 23 نوفمبر.

وها هي القائمة الكاملة للمنتخب الكندي: 

حراس المرمى: جيمس بانتميس ، ميلان بورجان ، داين سانت كلير.

المدافعون: صامويل أديكوجبي ، جويل ووترمان ، أليستير جونستون ، ريتشي لاريا ، كمال ميلر ، ستيفن فيتوريا ، ديريك كورنيليوس.

خط الوسط: ليام فريزر ، إسماعيل كوني ، مارك-أنتوني كاي ، ديفيد وثرسبون ، جوناثان أوسوريو ، أتيبا هاتشينسون ، ستيفن أوستاكيو ، صامويل بييت.

المهاجمون: تاجون بوكانان ، وليام ميلار ، ولوكاس كافاليني ، وآيك أوجبو ، وجونيور هوليت ، وجوناثان ديفيد ، وكايل لارين ، وألفونسو ديفيز.