إينياكي ويليامز و تاريك لامبتي, أحدث إضافات تشكيلة الفريق، يتصدران العناوين غانا عقب الإعلان عن تشكيلة الـ26 لاعباً للمنتخب في كأس العالم 2022 في قطر.

تتواجد غانا في المجموعة الثامنة مع الأوروغواي, كوريا الجنوبية,و البرتغال. قد يكون لدى النجوم السوداء فرصة للتألق، مع ترجيح تقدم البرتغال والأوروجواي. تبدأ أولى مباريات غانا في المونديال في 24 نوفمبر ضد البرتغال.

ومع ذلك، يمتلك المنتخب وجوهاً جديدة يأمل بأن تنعش الفريق. إيناكي ويليامز، الذي شارك سابقًا مع إسبانيا، في صفوف غانا لأول مرة في كأس العالم، إلى جانب دينيس أودوي، 34 عامًا، الذي استبدل جنسيته من بلجيكا في الوقت المناسب للتصفيات في مارس. في سبتمبر، ظهر كل من محمد ساليسو من ساوثهامبتون وطارق لامبتي من برايتون لأول مرة مع النجوم السوداء.

اضطرت غانا إلى تسمية ثلاثة حراس مرمى غير حراسها الأساسيين، جوجو ولاكوت وريتشارد أوفوري، لما لحقهم من إصابات خلال لعبهم مع أنديتهم.

استدعى المدرب أوتو أدو بشكل غير متوقع كمال سواح لكأس العالم. ترك سواح انطباعًا جيداً لدى كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا، حيث ساعد الفريق البلجيكي بالفوز على أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن للوصول إلى دور الـ16.

سيكون هذا الظهور الرابع لغانا في كأس العالم، حيث ظهر النجوم السوداء لأول مرة في عام 2006، وفي عام 2010، حققت غانا أفضل جولة لها في كأس العالم، بوصولها إلى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام الأوروجواي في إحدى أكثر مباريات كأس العالم إثارة للجدل على الإطلاق. تتطلع غانا لأداء مثير في المونديال، لكن الرهان الدائر أن جولتهم لن تتعدى دوري المجموعات.

كما ستواجه الأوروجواي مرة أخرى كونها في نفس مجموعة كوريا الجنوبية والبرتغال في كأس العالم في قطر.

ومع ذلك، لكي يكون لدى غانا أي إمكانية للفوز، سيحتاج لاعب أرسنال توماس بارتي للحفاظ على لياقته، فوجوده حاسم لنجاحهم، والبدائل غير متوفرة.

سيقود الفريق أندريه أيو ، المخضرم في الفريق.

حراس المرمى: مناف نور الدين، دانلاد إبراهيم، لورانس آتي زيغي.

المدافعون: دينيس أودوي، طارق لامبتي، أليدو سيدو، دانيال أمارتي، جوزيف أيدو، ألكسندر دجيكو، محمد ساليسو، عبد الرحمن بابا، جيديون مينساه.

لاعبو الوسط: أندريه أيو، توماس بارتي، إليشا أوسو، ساليس عبد الصمد، محمد كودوس، دانيال كوفي كيريه.

المهاجمون: دانيال بارنيه أفرييه، كمال سواح، عبدول فاتاو إيسهاكو، عثمان بكاري، إناكي ويليامز، أنطوان سيمنيو، جوردان أيو، كمال الدين سليمانا.