لويس انريكي يريد ان يصل بمنتخب اسبانيا للنهائي في قطر بعد ان تمكن من الفوز على منتخب الاردن بنتيجة 3-1 في تحضيرهم الاخير قبل المونديال.

تمكنت اسبانيا من التقدم في الدقيقة 13 بعد هدف انسو فاتي بينما حسم هدفا جافي و نيكو ويليامز في الشوط الثاني الفوز للمنتخب الاسباني.

بين الشوطين اجرى انريكي بعض التبديلات، من بينها استبدال روبيرت سانشيز بدافيد رايا في مركز حارس المرمى والذي استطاع التصدي لتسدية قوية من محمد مرضي.

استطاعوا ابطال العالم السابقين مضاعفة تقدمهم في الدقيقة 56 بعد ان تلقى باولو سارابيا تمريرة من كارلوس سولير بعد ذلك حاول سارابيا التسديد ولكنة اخطأ المرمى ولكن جافي كان في المكان المناسب ليصحح مسار الكرة ويضعها في الشباك.

نيكو ويليامز الشاب الذي دخل بديلا لفاتي في الدقيقة 84، سجل هدف المباراة الثالث بمهارة كبيرة ليعلن عن الفوز الثامن للمتادور الاسباني في اخر 11 مباراة.

حمزة الدردور، والذي اتى بديلا ايضا لم يشأ ان يجعل الاردن تخرخ من المبارة خالية اليدين فسجل هدف الهدف الرابع في المبارة والوحيد للاردن بعد ان استغل خطأ سيزار أزبيليكويتا.

منذ الفوز بكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، ومن حينها لم يستطع الاسبان تجاوز دور ال 16.ولكن انريكي يضع نهائي 18 ديسمبر في قطر صوب عينيه.

في المؤتمر الصحفي الذي تلى المبارة صرح المدرب الاسباني "نحن نقع في المركز السابع عالميا حسب تصنيف الفيفا، لذلك فان هدفنا هو خوض سبع مباريات في قطر. بالرغم من ان فكرة لعب مباراة قبل كأس العالم مباشرة غير جيدة، ولكن الفريق ادى بشكل جيد ضد الاردن."

"اعتقد ان فريقنا لعب بشكل جيد. نتيجة مباراة اليوم لا اعتقد انها تشكل اهمية كبيرة ولكن الفوز هو النتيجة الافضل في كل الاحوال."

فاتي واسينسيو، اللذان كلاهما قدما مساهمات كبيرة في تحقيق هذا النصر، تلقيا مدح وثناء من انريكي بعد المبارة.

ثم اكمل انريكي "فاتي لدية انهاء رائع امام المرمى. اسينسيو كان جيدا ايضا، هو لديه خبرة كبيرة في لعب مركز تسعة وهمي، اذا استمر بهذه الجودة والعقلية فسيستطيع ان يؤدي جيدا في اي مركز.

خوسيه لويس جايا لم يستطع ان يقدم مساهمته للمنتخب بسبب الاصابة في الكاحل الايمن التي تعرض لها يوم الاربعاء. ألفارو موراتا وهوجو جويلامون وماركوس يورينتي ايضا لم يكونوا جاهزين بان يخوضوا المباراة يوم الثلاثاء بسبب الاصابة والتي منعتهم من المشاركة في التدريبات.

في 23 نوفمبر، سيواجه انريكي اول اختبار له في كأس العالم ضد كوستاريكا. في نفس المحموعة ھ سيقومون ايضا بمواجهة كل من الماكينات الالمانية والساموراي الياباني.